كوبنهاغن تطلب ضمانات من الرباط لتسليمها مغربي مطلوب منذ 2006 بتهم الإرهاب

0

زنقة 20 . الرباط

تعتزم الدانمارك ترحيل شخص من أصول مغربية يدعى سعيد منصور، نزعت منه الجنسية الدانماركية قبل عام وهو مطلوب أيضا، منذ عام 2006، بتهم تتعلق بالإرهاب في المغرب.

وتريد الدانمارك ضمانات من الحكومة المغربية بألا يتعرض الشخص الذي يوصف بالمتطرف لأي مكروه جسدي بعد ترحيله إلى بلاده المغرب.

وكانت محكمة كوبنهاغن في الدنمارك قد أصدرت في يونيو من العام الماضي قرارًا بإسقاط الجنسية عن “سعيد منصور ” بسبب اتهامه بالتحريض على الإرهاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي .

مصادر صحفية دانماركية قالت إن وزير خارجية الدنمارك قام بشكل سري، بالتفاوض مع مسؤولين حكوميين مغاربة، ولم يكشف الوزير حتى الآن سوى عن مقابلة أجراها مع وزير مغربي واحد خلال اجتماع للأمم المتحدة عقد في جنيف يوم 27 فبراير الماضي لمناقشة ذلك الأمر.

وحسب المصادر نفسها فإن الوزير المذكور، كشف أنه التقى بوزير الخارجية المغربي، وأخبره، بأن لديهم بائع كتب لا يجب أن يبقى لمدة أطول في كوبنهاغن، كما قابل وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، الذي يعتقد الدانماركيون بأن “دوره رئيسي في ضمان عدم تعرض بائع الكتب لأي أذى بعد ترحيله إلى المغرب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد