القيادي في البيجيدي ‘السكال’ : إعفاء بنكيران كان متوقعاً

زنقة 20 . رجاء بوديل

كشف عبد الصمد السكال القيادي في حزب العدالة والتنمية، أن إعفاء الملك لعبد الإله بنكيران كان متوقعا، حيث قال خلال خروج اعلامي له على قناة “الحرة: “كان منتظرا وطبيعيا، فبعد مرور خمسة أشهر من بداية المُشاورات والإعلان عن توقفها بالنظر لعدم التوافق مع مَجْموعة من الأحزاب السياسية التي وضعت مجموعة من الاشتراطات كان لابد من تجاوز هذه الوَضعية”.

وأضاف السكال خلال ظهوره على نشرة “العالم اليوم” أمس الاحد ” أن الملك محمد السادس، عندما أخذ علما بأن المشاورات تجاوزت خمسة أشهر ولم تسفر عن تشكيل أغلبية حكومية، كلف شخصية سياسية جديدة من حزب العدالة والتنمية بما ينسجم مع صلاحياته الدستورية”.

في ذات السياق، دعا السكال جميع الذين ساهموا في “البلوكاج”، إلى أخد العبرة مما سبق من أجل تشكيل حكومة تحظى بدعم وثقة الملك محمد السادس.

من جهة اخرى، أكد القيادي بالبيجيدي، أن برلمان الحزب هو الجهة الوحيدة المخول لها اتخاذ قرار تقديم تنازلات من أجل تشكيل الحكومة من عدمه، وليس هيئة أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد