صحيفة ‘AS’ الاسبانية: ‘محمد السادس يدعم تنظيماً مشتركاً مع اسبانيا والبرتغال لمونديال 2026’

زنقة 20 . خالد أربعي

قالت صحيفة “أس” الإسبانية الشهيرة المختصة في أخبار الرياضة أن الملك محمد السادس عبَرَ عن دعمه للعاهل الإسباني فيليبي السادس لمقترح تنظيم كأس العالم 2026 مع المغرب والبرتغال بالنظر إلى القرب الجغرافي.

و أضافت ذات الصحيفة الواسعة الإنتشار أن الملك الإسباني تلقى دعماً من الملك محمد السادس لتقديم ملف مشترك بين المغرب و إسبانيا والبرتغال لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 التي سيعلن عن إسم منظمها هذا العام.

وسيكون الترشيح الثلاثي للمغرب والبرتغال واسبانيا، في مواجهة ترشيح قوي للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك. 

وينوي المغرب التقدم رسميا بطلب احتضانه لمونديال 2026 وهي المرة الخامسة التي سيكون فيها مرشحا لاحتضان هذا الحدث الكروي، بعدما كان سباقا بين باقي الدول العربية والإفريقية لإعلان رغبته في تنظيم كأس العالم بداية من مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية وانتهاء بمونديال 2010 الذي حسم لجنوب أفريقيا وبفارق عدد أصوات ضئيل للغاية.

مصادر كانت قد تحدثت عن كون صيغة التنظيم المشترك لم تتضح بعد، بين السعي لحشد موافقة دول عربية شقيقة بتقديم ملفها مع الملف المغربي أو التوجه للبرتغال وإسبانيا ليكونا حليفين للمغرب في تنظيمه لمونديال 2026 ومنافسة بلدان الكونكاكاف أمريكا وكندا والمكسيك أشرس المنافسين.

يأتي هذا بعد أن أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني انفانتينو، من قطر، أنه سيشجع على إقامة كأس العالم 2026 بدولتين أو ثلاث أو أربع تستضيف كل منها المباريات في ثلاثة أو أربعة أو خمسة ملاعب.

وكان جوزيف بلاثير الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد دعا المغرب للتقدم بترشحه لتنظيم كاس العالم “فيفا” في دورة 2026، بعد تنظيم دورتي كأس العالم للاندية في المغرب، معترفا بالتطور الذي شهده المغرب على مستوى البنيات التحتية، من ملاعب وطرق سيارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد