‘شباط’ يتهم وزارة الداخلية باستهداف حزبه ويصفها بـ’الحزب السياسي’ بعد التحقيق معه لسَاعات

زنقة 20 . الرباط

استمعت عناصر الشرطة القضائية اليوم الاثنين، لـ’حميد شباط’ أمين عام حزب ‘الاستقلال’ بالرباط، عقب نشر بوابة حزبه لاتهامات خطيرة تتعلق بمحاولة تصفيته من طرف أجهزة الدولة.

و وجه ‘حميد شباط’ بعد مثوله أمام الضابظة القضائية صباح اليوم الإثنين بالرباط، اتهامات جديدة لوزارة الداخلية هذه المرة، واصفاً اياها بـ’الحزب السياسي’.

واتهم ‘شباط’ في تصريح للصحافة، وزارة الداخلية باستهداف حزب ‘الاستقلال’، مضيفاً أن ”وزارة الداخلية أصبحت حزبا سياسيا ولم يعد الأمر سراً”.

وكان الموقع الرسمي لحزب ‘الاستقلال’ قد نشر مقالة تتهم أجهزة الدولة بتصفية كل من ‘عبد الله باها’ و الاتحادي ‘الزايدي’ فيما نشر ذات الموقع اتهاماً مباشراً للدولة بمحاولة تصفية ‘حميد شباط’ بـ’واد الشراط’.

و وضعت حينها وزارة الداخلية، شكاية لدى وزارة العدل والحريات، ضد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وطالبت بفتح تحقيق في المقال الذي نشره الموقع الرسمي لحزب الإستقلال الذي عرف “واد الشراط”.

وقال ‘شباط’ في تصريحات ليومية ‘العلم’ لسان حزبه، أن التحقيق معه هو “رسالة موجهة إلى المؤتمرين في المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال”، وسيكون أول “سياسي في المغرب يخضع لتحقيقات أمنية ذات خلفيات سياسية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد