هل هؤلاء فوق القانون؟. بنحمزة يتهم ‘حجيرة’ و’غلاب’ بالتهام صفقات بـ600مليار و’بادو’ بتهريب أموال لشراء شُقق بباريس

زنقة 20. الرباط

كشف ‘عادل بنحمزة’ عضو اللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال ” على أن قيادات بحزبه ضالعة في نهب المال العام بينها الوزراء السابقون ‘توفيق حجيرة’ وزير السكنى، و ‘كريم غلاب’ وزير النقل، ‘ياسمينة بادو’ وزيرة الصحة.

و صرح ‘بنحمزة’ الذي يشغل موقع الناطق الرسمي باسم حزب ‘الاستقلال’، ليومية ‘المساء’ بأن ثلاثة وزراء سابقين و أعضاء في قيادة الحزب عليهم دفع الحساب حول صفقات بالملايير، مستشهدا بشقق في ملك الوزيرة السابقة ياسمينة بادو بباريس و صففة اللقاحات البي أبرمتها نفي الوزيرة.

كما استشهد نفس القيادي بقضية 600 مليار ضد الوزيرين السابقين كريم غلاب و توفيق حجيرة.

وتسائل مواطنون عما إذا كان هؤلاء الوزراء الثلاثة فوق القانون، بعدما خرج زميل لهم في الحزب ليكشف تورطهم في نهب المال العام بالملايير وبتخريب العملة الصعبة دون محاسبة.

وهاجم بنحمزة، مستشار الملك ‘الطيب الفاسي الفهري’ حول ظهوره بالقناة الأولى عقب تصريحات ‘حميد شباط’ حول موريتانيا بالقول : “تصريحات مستشار الملك لم يسبق لبلادنا أن عرفتها منذ الاستقلال”، معتبراً أن “حميد شباط، الأمين العام للحزب، ليس مسؤولا حكوميا بقدر ما هو زعيم سياسي كان في المعارضة، وتصريحاته ومواقفه لا تلزم الدولة في شيء، والأحزاب لها أن تعبر عن أفكارها ومواقفها بكل حرية”.

و استغرب المغاربة في تدوينات لهم على الفيسبوك من صمت قيادات حزب ‘الاستقلال’ على هذه الجرائم في حق المال العام وتعمد الكشف عنها اليوم لتصفية الحسابات مع الوزراء الثلاثة السابقون بسبب معارضتهم لسياسات ‘حميد شباط’.

وتسائل هؤلاء، عن السبب في صمت قيادات ‘الاستقلال’ عن نهب المال العام طيلة سنوات، من طرف وزراء الحزب وإرجاء الكشف عن ذلك الى فرصة تصفية الحسابات في الوقت الذي تقتضي مصلحة الوطن التي يتبجحون بترديدها الكشف عن ذلك في حينه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد