شباط : نحن مشاركون في الحكومة وأملنا كبير في الملك

زنقة 20 . الرباط

ما زال الأمل بالمشاركة في الحكومة يراود “حميد شباط” الأمين العام لحزب الإستقلال رغم كل ما حدث في الأسابيع الماضية و التي أبعدته من الحكومة بدئاً من تصريحات موريتانيا وصولاً لمقالة “واد الشراط”.

“شباط” في حوار مع “الأسبوع الصحفي” قال إن حزبه منخرط انخراطا تاما في برنامج الملك، “لكن بعض الأطراف التي اعتدنا على تسميتها بالأحزاب الإدارية لا تريد أن يكون حزب الاستقلال في الحكومة؛ لأنها تريد أن توفر لنفسها حقائب وزارية، وأصحاب هذا الحساب مخطئون.

و اعتبر أمين عام حزب “الميزان” أن “حزب الاستقلال لا يبحث عن الحقائب، وقد لاحظتم في أول لقاء بين رئيس حزب الحمامة ورئيس الحكومة أنه طلب منه عدم مشاركة حزب الاستقلال، وهذا أمر غريب لا وجود له في أدبيات السياسيين بمختلف أنحاء العالم”.

و أضاف “شباط” في ذات الحوار بالقول “نحن مشاركون في الحكومة وأملنا كبير في الملك والرأي الشخصي للمستشار الطيب الفاسي الفهري لا يهمنا”.

هذا ويعقد حزب الإستقلال مؤتمره الوطني في أواخر شهر مارس القادم في الوقت الذي مازالت الحكومة لم تتشكل بعد وهو ما ربطه متتبعون بمؤتمر الإستقلاليين معتبرين أن بنكيران سيكون سعيداً بانضمام الإستقلال لسفينة الحكومة.

و كان “حميد شباط” قد أكد في مهرجان خطابي له أن بنكيران عرض عليه استوزار استقلاليين “وافدين” باسم الحزب إلا أنه رفض ذلك معتبراً أن من أكبر الأخطاء التي ارتكبها الحزب هو استوزار استقلاليين “متعاطفين” و وافدين جدد و ليسوا مناضلين داخل الحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد