أقليات : الشابين المعتقلين بطنجة بسبب تبادلهما للقبل تم تعنيفهما و قد تصل عقوبتهما لـ3 سنوات سجناً

زنقة 20 . الرباط

قالت مجموعة “أقليات”  المدافعة عن الحريات الفردية إن السلطات الأمنية اعتقلت الاثنين الماضي شابين مغربيين بمدينة طنجة و أودعتهما السجن على خلفية اتهامهما “بممارسة المثلية الجنسية”.

و أضافت المجموعة الغير المرخص لها من لدن السلطات أن اعتقال الشابين جاء “على خلفية انتشار مقطع فيديو لهما يوثق لحظة تبادلهما القبل بمنزل أحدهما”.

الفيديو تقول ذات المصادر حسب مصادر اعلامية متطابقة انتشر على نطاق واسع من خلال تطبيق “الواتساب”، وتبلغ مدته حسب ما عاينته الجمعية “دقيقة واحدة و 40 ثانية” و يظهر فيه المتهمان بوجه مكشوف وهما يتبادلان القبل.

و قالت المجموعة إنه ” وحسب المعلومات المتواجدة بملف هذه القضية و التي اطلعت الجمعية عليها، فتاريخ إلقاء القبض على الشابين يرجع ليوم الخميس (09-02-2017) بعد الغروب، و تم اتهامهما من قبل الشرطة بتهمة “الشذوذ الجنسي وحيازة السلاح” و حددت المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة تاريخ الجلسة في يوم الجمعة 17-02-2017 على الساعة 13:00 زوالا”.

و قال أحد أقرباء المتهم “ع.ا” نقلا عن والدة هذا الأخير، لمجموعة أقليات أن ” المتهم المذكور تعرض لعنف جسدي شديد من قبل رجال الشرطة في المخفر، كما حاولوا السخرية منه، وأضاف ذات المتحدث للجمعية أن المتهمان لم يحظيا بأي مساندة عائلية”.

و أشارت المجموعة إلى أن الشابين سيحاكمان اليوم الجمعة “بتهمة “المثلية الجنسية” و قد تصل عقوبتهما لثلاث سنوات سجن فقط لأنهما تبادلا القبل داخل منزلهما و بالتراضي”.

واعتبرت ذات المجموعة أنه “عوض أن تبحث الشرطة عن من قام بالتشهير بهما عبر نشر مقطع فيديو لهما على تطبيق “الواتساب” هاهي الشرطة المغربية تواصل ملاحقة المثليين حتى من داخل محل سكناهم و تلفق لهم تهم لم يرتكبوها، و هاهو القانون الجنائي المغربي يواصل تجريم المثلية الجنسية عبر المادة 489 منه، و يواصل عدم التنصيص على أي حماية قانونية لهذه الفئة من المجتمع المغربي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد