غوغل يُحوّل النصوص الورقية إلى نصوص رقمية

0

زنقة 20 . وكالات

على الرغم من احتواء شبكة الإنترنت حالياً على عدد هائل من المعلومات، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة، إلا أنه يبقى جزء مهم من المعلومات غير رقمي ومتاحاً فقط في نسخ ورقية، وبالتالي لا يمكن الوصول إليه عن طريق شبكة الإنترنت لعدم إمكانية البحث عن الكلمة المكتوبة.

ويكمن الحل الأمثل لهذه المشكلة في المسح الضوئي لتلك الوثائق، إلا أن هذه الطريقة لا تسهّل هي الأخرى الوصول إلى محتويات الوثائق عند إجراء بحث على محرك البحث، نظراً لحفظها بصيغة صورة.

جاءت “غوغل” بحل ناجع لهذه المشكلة، بحيث أصبح بإمكان مستخدمي خدمة التخزين السحابي “غوغل درايف” الاستفادة من ميزة “التعرف البصري” على الحروف، والتي كانت في وقت سابق تدعم اللغة الإنجليزية فقط.

وبفضل التحديث الجديد الذي قامت به “غوغل”، أصبحت هذه الخاصية تدعم أكثر من 200 لغة، بما فيها اللغة العربية، ليصبح حالياً، من السهل تحويل النصوص المكتوبة على الورق إلى نصوص رقمية، والتعديل عليها من طرف المستخدم بعد أن يتم مسحها ضوئياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد