مُتظاهرون مغاربة يُطالبون بطرد السفير المصري بعد الحكم بإعدام مُرسي

0

زنقة 20 . الرباط

هاجم عشرات المغاربة قرارات الإعدام الأخيرة التي أصدرها القضاء المصري بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي، وأعضاء جماعة الإخوان المحظورة، وطالبوا برحيل سفير القاهرة من الرباط.

وتجمع نحو 200 مغربي، أمس السبت 23 ماي، قبالة السفارة المصرية في العاصمة الرباط، للاحتجاج على أحكام الإعدام التي صدرت مؤخرا في مصر، رافعين شعارات منددة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومطالبين برحيل السفير المصري من المغرب.

وتجمع المحتجون بدعوة من “الشبكة المغربية للتضامن مع الشعوب” التي تضم نشطاء من انتماءات سياسية مختلفة، فيما غاب أنصار حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، و الحركة الدعوية التابعة له “التوحيد والاصلاح” التي دعت الى الاحتجاج” قبل أن تختفي عن الأنظار.

وسبق لمصدر موثوق أن أفرد لموقع زنقة 20 أن رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” قد تدخل لدى الحركة الدعوية “التوحيد والاصلاح” و قياديات من شبيبة حزبه، لثنيهم على المشاركة في الاحتجاج أمام سفارة مصر بالرباط، وهو المتواجد حالياً بالأردن، الى جانب الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”.

وسبق للسفارة المصرية في الرباط أن دعت في بلاغ لها، المغاربة إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لمصر، معتبرة ذلك “تعديا صارخا على استقلالية القضاء المصري، وتدخلا غير مقبول في الشؤون الداخلية للبلاد”.

http://www.youtube.com/watch?v=RNNwAsvRQA0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد