المغرب يفتح تحقيقاً في اعتداءات جنسية على مغربي تم ترحيله من بريطانيا

0

زنقة 20 . أ.ف.ب

فتح القضاء المغربي تحقيقا في بلاغ تقدم به أحد مواطنيه يقول فيه إنه تعرض لـ «سوء المعاملة والاعتداء الجنسي» خلال فترة سجنه في بريطانيا بسبب تهمة الإرهاب، حسبما أكد مصدر قضائي.

وأكد بيان للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في العاصمة الرباط نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن هذا المواطن المغربي «صرح بأنه تعرض لسوء المعاملة والاعتداء الجنسي خلال اعتقاله ببريطانيا، حيث كان يقضي عقوبة سجنية لارتكابه أفعالا إرهابية».

وأعلن وكيل الملك في البيان نفسه أن «يونس التسولي سيخضع لخبرة طبية للتأكد من مدى صحة هذه الاتهامات»، مشيراً إلى «أنه إذا ما ثبتت هذه الاتهامات فسيتم فتح ونقل تحقيق قضائي إلى القضاء البريطاني من أجل البحث».

ويونس تسولي شاب مغربي في الثلاثينيات طردته بريطانيا الأربعاء، بعد أن قضى فيها مدة في السجن بتهم تتعلق بالإرهاب، واعتقلته السلطات المغربية الخميس بعدما حاصرت منزل ذويه حيث كان يختبئ.

وبحسب السلطات، فقد تم توقيف هذا الشاب حيث كان «يتواجد في شرفة مسكن القنصل العام لبريطانيا بالرباط، والذي تمكن من الوصول إليه انطلاقا من العمارة التي يقطنها والداه».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد