في غياب اخوان بنكيران. حُقوقيون مغاربة يُنددون بأحكام الاعدام بمصر

0

زنقة 20 . الرباط

قام العشرات من النشطاء الحقوقيين والسياسيين المغاربة، بوفقة تنديدية أمام السفارة المصرية بالرباط، بأحكام الإعدام في حق الرئيس المصري السابق محمد مرسي ومجموعة من قيادات الإخوان المسلمين، بالإضافة للأحكام التي نفذت مؤخرا بالإعدام شنقا لمجموعة من الشباب النشطاء سياسيا بمصر.

وفي غياب غريب لحركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية ،والتي كانت قد دعت للوقفة أمام السفارة المصرية ،ردد العشرات من مختلف الألوان المجتمعية والحقوقية، شعارات تندد بنظام الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، واصفينه بالمجرم والظالم والديكتاتوري ،كما طالبوا برحيل السفير المصري بالمغرب .

” السيسي ارحل ” ” السيسي يا جبان.. مصر لن تهان ” ” الجماهير ثوري ثوري على النظام الديكتاتوري ” ،هي مجموعة من الشعرات وأخرى رفعها المحتجون غير بعيد عن السفارة المصرية ،التي طوقت برجال الأمن .

هذا واستغرب مجموعة من المواطنين ،غياب أعضاء وقياديي حركة التوحيد والإصلاح، التي كانت الداعية لتنظيم هاته الوقفة ،واعتبروا ذلك تراجعا غير مبرر من الحركة .

aaez

aa^pz

akj

er

aape

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد