بالفيديو. غليانٌ شعبي بالحسيمة عقب اعتقال متظاهرين مُسالمين وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة

زنقة 20. الرباط

لاتزال مدينة الحسيمة وعدد من البلديات والجماعات المحيطة بها تعيش على وقع غليان شعبي كبير بعدما اعترضت قوات عمومية مسيرةً لمواطنين بمنطقة ‘بوكيدارن’ يطالب المشاركون فيها برفع الحيف عن منطقتهم وإيجاد حلول للبطالة و التهميش.

و توزعت عشرات من سيارات الأمن وقوات التدخل السريع و القوات المساعدة على طول الطريق المؤدية لمدينة الحسيمة من بلدية بني بوعياش والمزورين مروراً بشاطئ ‘كالابونيتا’.

https://youtu.be/Q6L4G5NHNSo

وتضامن العشرات من المواطنين مع مسيرة المتظاهرين السلمية بمنطقة ‘بوكيدارن’ قبل أن يتحول المنع الأمني الى مطاردات بهضاب وجبال المنطقة، وهو متر أجج الاحتجاجات.

و يتهم النشطاء القوات العمومية لترهيبهم في الوقت الذي كانوا يقودون مسيرة سلمية لإسماع مطالبهم للمسؤولين.

https://youtu.be/l_BjJBqpt8k

الى ذلك حمل المتظاهرون مسؤولية إشعال فتيل التوتر بمنطقة الحسيمة للمسؤولين الأمنيين الذين يصدرون أوامر استعمال العنف ضد المتظاهرين السلميين، فضلاً عن توجيه نشطاء المنطقة لأصابع الاتهام للمنتخبين و مسؤولي المدينة الذين يستفيدون من خيرات المنطقة ولا يقومون بشيء لتنميتها.

ويحذر متتبعون من خروج الوضع بالحسيمة عن السيطرة مطالبين المسؤولين المركزيين بالتدخل لتهدئة الأمور بدل التفرج على الوضع المرشح للغليان.

والى حدود الساعة الثامنة ليلاً من يومه الأحد، لاتزال عشرات سيارات الأمن تنتصب على طول الطريق الوطنية رقم 2 باتجاه الحسيمة وهو ما يزيد من توتير الوضع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد