الملك يزور المستشفى العسكري الميداني للمغرب بجنوب السودان

زنقة 20 . الرباط

قام الملك محمد السادس، مرفوقا برئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، اليوم الخميس، بزيارة للمستشفى الميداني التابع للقوات المسلحة الملكية المقام بجوبا، وذلك في إطار البعثة الإنسانية لفائدة ساكنة جمهورية جنوب السودان.

ولدى وصوله إلى المستشفى الميداني، تقدم للسلام على الملك الجنرال دو ديفيزيون عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دوبريكاد عبد الكريم محمودي مفتش مصلحة الصحة العسكرية، والكولونيل فؤاد ساكت الطبيب الرئيسي بالمستشفى الميداني الطبي- الجراحي بجوبا ووزير الصحة الحسين الوردي.

إثر ذلك، اطلع الملك على التجهيزات الحديثة المتوفرة بالمستشفى الميداني متعدد التخصصات والخدمات الطبية ذات الجودة التي يقدمها لساكنة جمهورية جنوب السودان.

وقام الملك مرفوقا بفخامة سلفا كير ميارديت بجولة عبر مختلف مرافق ومصالح هذه البنية الاستشفائية، التي تسجل منذ افتتاحها إقبالا كبيرا من طرف ساكنة جنوب السودان، قبل أن تؤخذ له صورة تذكارية مع الطاقم الطبي للمستشفى الميداني.

وتبلغ طاقة المستشفى الميداني متعدد التخصصات المقام منذ يوم الإثنين 23 يناير الماضي بقلب مدينة جوبا، والذي يستقبل ما معدله 400 إلى 600 مريضا في اليوم، 30 سريرا قابلا للتوسيع إلى 60.

ويتكون طاقم المستشفى من 20 طبيبا متخصصا و18 ممرضا، ويقدم خدمات طبية ذات جودة عالية في تخصصات مختلفة، لاسيما طب الأطفال، والطب الباطني، والجراحة، وطب القلب والشرايين، والعظام والمفاصل، وطب الأسنان، وطب العيون، وطب الأنف والأذن والحنجرة.

ويتوفر المستشفى الميداني لجوبا، المزود بجميع التجهيزات الضرورية لإنجاح هذه العملية الإنسانية، بالخصوص، على مختبر للتحليلات الطبية وصيدلية تضم حزما من الأدوية المتنوعة.

وخلال الفترة ما بين 23 يناير و1 فبراير، استقبل المستشفى الميداني 4583 مريضا وقدم 7936 استشارة طبية، من بينها 1259 حالة مستعجلة، كما أمن الطاقم الطبي، خلال نفس الفترة 20 عملية جراحية وولادة واحدة.

وتعكس إقامة هذا المستشفى الميداني، المندرج في إطار التقليد الإنساني الإفريقي للمملكة، العناية الملكية السامية تجاه ساكنة جنوب السودان من أجل تقديم المساعدة لهم وتمكينهم من العلاجات الضرورية.

كما يشكل محورا للتضامن الفاعل للمغرب مع شعب جمهورية جنوب السودان الشقيق

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد