فشل ذريع للبرنامج الالكتروني للتصريح الضريبي والأبناك ترفض قبول الأداءات

0

زنقة 20. الرباط

خلف رفض الوكالات البنكية بعدد كبير من المدن قبول الأداءات الضريبية للمواطنين بحجة الأعطاب التي حلت بالبرنامج الالكتروني للتصريح الضريبي، غضباً عارماً في صفوف أرباب الشركات والمحاسبين.

و عزا محاسبون في تصريحات لهم لموقع Rue20.com سبب رفض وكالات بنكية الأداءات الضريبية للفشل الذريع لبرنامج وزارة المالية ومديرية الضرائب الالكتروني، والذي تم الشروع بالعمل به لأول مرة.

وأضاف المحاسبون الغاضبون، أن مديرية الضرائب لم تضع الوسائل اللوجستية و التقنية الكافية لانجاح التجربة، فضلاً عن  عدم علم وكالات بنكية كثيرة بالبرنامج مما جعل الأداء الالكتروني قطعة من عذاب.

و تفرض الوكالات البنكية عمولة 30 درهماً لكل أداء ضريبي، في خرق للقانون، فيما تعلم عدد من الوكالات البنكية المواطنين أنها غير معنية بهذا البرنامج، وتدعوهم لوكالات أخرى، التي بدورها تغلق أبواب الأداءات الضريبية في وجه المحاسبين وأرباب الشركات بحجة تعطل الولوج الى البرنامج.

وتزامن هذا مع أول شروع لاستخدام البرنامج الالكتروني الذي لم تواكبه أية عملية إعلانية وتحسيسية فضلاً عن صعوبة الإلمام السريع بالبرنامج وكيفية اشتغاله دون تمديد المدة المخصصة للأداء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد