السعودية تُشيد أكبر فندق في العالم بتصميم معماري مغربي

0

زنقة 20 . وكالات

قالت صحيفة «تليجراف» البريطانية إنه سيتم بناء أكبر فندق في العالم، في مكة المركة ليخدم المصلين في الحرم الشريف، بحلول عام 2017، حيث سيضم عشرة آلاف غرفة و70 مطعما ومراكز تسوق ومهابط لطائرات الهليكوبتر، ويتفوق بذلك علي أكبر الفنادق في العالم الموجودة في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته الأربعاء 20 مايو/أيار الجاري، إن الفندق الذي سيتكلف 3.5 مليار دولار، يقع في منطقة «المنفية» بوسط مكة المكرمة على مسافة 2.2 كم من الكعبة، وسيضم 12 برجا، بعدد طوابق 44 طابقا بالإضافة إلى أكبر قبة في العالم مصممة على الطراز الأندلسي، منها عشرة أبراج ستكون من فئة «4 نجوم»، وبرجين آخرين من فئة «5 نجوم»، ستخدم الملايين من المعتمرين والحجاج والزوار سنويا.

ونقلت عن مركز التصميم «مينا ديزاين» أن الأبراج الفندقية سوف تضم عشرة آلاف غرفة، ومهابط لطائرات وأجنحة ملكية، ومراكز ضخمة للمؤتمرات و70 مطعما متنوعا ومراكز تسوق، وسوف يتم بناؤها علي أحدث الطرز الفاخرة.

وقالت إنه بحسب الدار المعمارية المسؤولة عن المشروع «دار الهندسة»، فإنه من المنتظر أن يكون «أفضل الفنادق في العالم» بالنظر إلى الحجم الذي لم يسبق له مثيل لهذا الفندق سواء من حيث الارتفاع أو الموقع المميز، والطراز المعماري للمبنى، الذي سيجع بين الطابع السعودي والمعمار المغربي الاسلامي.

وأشارت «تليجراف» إلى أن الفندق الذي سيتم بناؤه على مساحة 60 ألف متر مربع، ومساحته الاجمالية 1.4 مليار متر مكعب، سوف يتضمن بناء مول تجاري ضخم وجراجات ضخمة لاستقبال ألاف السيارات التي ستزور المنطقة.

وقالت أن أكبر الفنادق في العالم حتى الآن هي تلك الموجودة في لاس فيجاس والبندقية وبلازكو، وتعمل كفندق واحد، وبها 7117 غرفة، وأن فندق «أم جي أم جراند» في لاس فيجاس يبلغ عدد مفاتيح غرفه 6852  مفتاحا.

وقالت إن فندق وأبراج «كدي» ستحمل شعار هيلتون وأنها ليست الأولي في المملكة ،حيث توجد سلسلة فنادق هناك منها فندق سيتم بناؤه في 2016 بخلاف فنادق حياة وكونراد لخدمة ملايين الحجاج المسلمين من جميع أنحاء العالم الذين يزورن مكة المكرمة لتأدية مناسك الحج والعمرة سنويا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد