‘ترامب’ يبدي استعداده للتعامل مع الدول العربية ومنها المغرب لمحاربة ‘داعش’

0

زنقة 20 . الرباط

قال شون سبيسر، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الرئيس، دونالد ترامب، أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي أمس الإثنين.

جاء ذلك في أول مؤتمر صحفي يعقده البيت الأبيض في عهد ترامب، حيث أوضح سبيسر أن ترامب والسيسي تحدثا عن زيارة قريبة للرئيس المصري للولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين واستمرار المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر.

وفيما يتعلق بقتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” قال سبيسر إن الرئيس ترامب سينتهز أي فرصة لقتال داعش، حتى بالتنسيق مع روسيا، لافتا إلى أنه “إذا كان هناك فرصة لقتال داعش مع أي دولة سواء كانت روسيا أو غيرها فبالطبع سنأخذ هذه الفرصة.”

و يرى مراقبون أنه بالرغم من أن السياسة الأمريكية ستعرف تغيرا كبيرا تجاه ما يجري في شمال إفريقيا مع قدوم الإدارة الجديدة لدونالد ترامب، فإن المغرب سيستمر بلدا أساسيا في الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة.

صحيفة “دالاس تايمز” كتبت مقالا نهاية الأسبوع الماضي حول السياسة الخارجية الأمريكية وموقع حلفاء واشنطن الاستراتجيين فيها، مؤكدة أن العلاقة بين واشنطن والمغرب بالإضافة إلى دول أخرى في شمال إفريقيا ستعرف دفعا جديدا وتعاونا مكثفا في العديد من المجالات وخاصة في المجال الأمني.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد