منيب : 20 سنة و أنا أترشح و لم أنجح و لن أتقدم للإنتخابات مرةً أخرى

0

زنقة 20 . متابعة

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد “عشرون سنة وأنا أترشح في هذا البلد السعيد ولم أنجح، ولن أترشح مرة أخرى”.

وقالت المتحدثة ذاتها في حوار مع أسبوعية “الاأام” إن “الدولة المغربية عندما روجت للقطبية المزيفة كانت تريد أن توصل حزب الأصالة والمعاصرة إلى الرتبة الأولى في الانتخابات، ولم تنجح في ذلك فلجأت إلى آلية أخرى صنعتها من قبل، وهي التي تمرر عبرها وتصنع بها توازناتها وتتحكم بها في هذه التوازنات، ولهذا ظهر للوجود عزيز أخنوش”.

وأضافت: “بغض النظر عن الأشخاص أقول إن الدولة المغربية لا تؤمن بالسياسي وتسيد التكنواقراطي عليه، وعملت كل ما في جهدها لكي تشوه السياسي في نظر الشعب، في حين أنها تشجع ما يمكن أن نسميه المخزن الاقتصادي، الذي يتحكم في كل المشاريع الكبرى للبلد.

و تقول “منيب” إنه ” يجب على الدولة أن تلعب دورها الإستراتيجي على المستوى الاقتصادي، وأن تكون المستثمرة في القطاعات الكبرى لتعود بالنفع على الشعب بكامله، لكي يمكننا أن نتكلم عن التوزيع العادل للثروة، ولتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بين الناس”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد