شوهتنا عالمية . صحفي الجزيرة ‘فيصل القاسم’ يتقاسم فيديو ‘واقعة الجمل’ بمولاي إبراهيم مع متابعيه

0

زنقة 20 . متابعة

تقاسم الإعلامي في قناة الجزيرة “فيصل القاسم” فيديو للفضيحة التي أثارت الجدل مؤخراً و تظهر افتراس مواطنين لجمل حيّ وقطع رأسه ثم أكله نيئا في موسم مولاي إبراهيم ضواحي مراكش مع متابعيه على صفحته الفايسبوكية الرسمية.

الفيديو و الخبر الذي نشره “القاسم”تقاسمه الآلاف من متابعيه على صفحته الفايسبوكية التي تجاوزوا 11 مليون وهو ما أثار سخرية الكثير من مواطني الدول العربية و غيرها المتابعين لصفحة “القاسم”.

و يقول الخبر الذي تقاسمه الإعلامي في قناة الجزيرة و المعروف بتقديمه لبرنامج “الإتجاه المعاكس” أن مواطنين مغاربة قاموا بتعذيب جمل ،مشيراً إلى أن نشطاء الإنترنت انتقدوا ما اعتبروها مظاهر الجهل التي تعم في بعض هذه التظاهرات.

http://www.youtube.com/watch?v=BVE6v9sZDXE

ويتعلّق الأمر بفيديو التُقط خلال موسم مولاي ابراهيم البعيد حوالي 54 كلم جنوب مراكش، وتعدّ المواسم مناسبات سنوية يحتفل بها سكان المناطق التي تحتضن أضرحة ما يعرف في المغرب بـ”الأولياء الصالحين”، وهم شيوخ يشاع أنهم نشروا العلم وكان لهم أثر فقهي كبير، وتستمر المواسم لبضعة أيام، ويتخللها سوق تجاري ومعارض، زيادة على طقوس روحانية حسب ذات المصدر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد