ألمانيا تتقدم رسمياً لاستضافة كأس أوربا 2024

0

زنقة 20. الرباط

قررت ألمانيا تقديم طلبها لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 2024 ، وذلك بعد الموافقة الرسمية للاتحاد الألماني لكرة القدم .

وذكر الاتحاد الألماني في بيان له اليوم أنه سيقدم طلبا للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في موعد أقصاه الثالث من مارس المقبل ، يتضمن إقامة عشرة ملاعب مقترحة في عشر مدن لاحتضان فعاليات البطولة التي تقام بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا.

وقد سبق لألمانيا أن استضافت البطولة الأوروبية لكرة القدم في نسخة سنة 1988 وتسعى إلى احتضان دورة 2024 ، إذ من المقرر أن تعلن اللجنة التنفيذية لليويفا عن البلد المنظم للدورة في شتنبر 2018 .

وعلى اثر قضية كأس العالم 2006 بألمانيا ، المتعلقة بتحويل مبالغ مالية مثيرة للشبهات إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، طالب الاتحاد الألماني منظمة الشفافية الدولية بمتابعة إجراءات طلب استضافة البطولة الأوروبية.

وقال رئيس الاتحاد الألماني راينهارد غريندل إن “استضافة البطولة الأوروبية في 2024 ستكون بمثابة منارة لكرة القدم الألمانية ككل”.

وأضاف قائلا “سنقدم طلبا يفي بأعلى مستويات الجودة، وسنتأكد من ترشيح المواقع العشرة لاحتضان المباريات ،بما يتماشى مع معايير الشفافية وبشكل واضح. لدينا في ألمانيا الملاعب والبنى الأساسية وكذلك خبرة تنظيم بطولة مجدية اقتصاديا ومتوافقة مع قضايا البيئة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد