تدخل ‘بنعبد الله’ في المشاورات الحكومية يغضب ‘العنصر’

0

زنقة 20 . الرباط

اعتبر الأمين العام للحركة الشعبية “امحند العنصر” أن اللقاء التنسيقي الذي جمع رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران مع الأمناء العامين للأحزاب لانتخاب رئيس مجلس النواب، بحضور الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية نبيل بنعبد الله، كان مخصصاً للاتفاق حول خطوات انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد، وحول موقف حزب العدالة والتنمية من التزام الحياد في ترشيح ممثل حزب الاتحاد الاشتراكي الحبيب المالكي كرئيس لمجلس النواب.

و اضاف “العنصر” في تصريح لـ”الأحداث المغربية” أن اللقاء تطرق أيضاً لمستقبل وجود “الاتحاد الاشتراكي” في التحالف الحكومي، ما دام أنه وضع القدم الأولى في الأغلبية الحكومية، مضيفاً ان “هذا اللقاء كان لا يجب أن يخرج عن هذا الإطار، دون المرور إلى تصريحات صحافية يؤكد فيها الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية انه اقترح كذا وينتظر الجواب”.

وانتفض العنصر معتبراً ان بنعبد الله لعب دور رئيس الحكومة في صيغة ثانية، مضيفاً ان من يقترح ومن ينتظر الجواب سيكون رئيس الحكومة لا بنعبد الله، وأضاف العنصر أن التوقيت الحالي لن يكون في صالح فتح مواجهة بينه وبين “التقدم والاشتراكية”،لأن الظروف حسب قوله “يجب ان تستغل في فتح قنوات التواصل للخروج باتفاق حول تشكيل التحالف الحكومي لا البحث عن كل سبيل يؤدي للتوتر”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد