ترامب رئيساً لأمريكا : سأمحو “التطرف الإسلامي” من وجه الأرض

0

زنقة 20 . الرباط

أدى دونالد ترامب، عشية اليوم الجمعة اليمين الدستورية لتولي منصب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة.

وقال ترامب أمام رئيس المحكمة العليا “أنا دونالد ترامب أقسم بكل جدية اننى سأتولى منصب رئيس الولايات المتحدة بإخلاص وسوف ابذل كل ما في وسعي وأحافظ عن دستور الولايات المتحدة وأحميه وأدافع عنه . فليساعدني الرب.”

وقبل ترامب أدى مايك بنس بدوره القسم نائبا للرئيس الأميركي، وأشرف كلارنس توماس، القاضي بالمحكمة العليا، على مراسم أداء القسم.

ترامب، خلال كلمة ألقاها بمناسبة مراسم تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، قال إن العهد الذى أجراه اليوم هو عهد وفاء لكل الأمريكيين، لافتا إلى أن المنسيين في البلاد لن يتم نسيانهم بعد اليوم، ومتعهدا بالقضاء على “التطرف الإسلامي”.

وأضاف ترامب خلال خطابه الأول، قائلا: من هذا اليوم هناك رؤية جديدة وستكون الولايات المتحدة أولا، سنحمي حدودنا من جميع الذين يأخذون اموالنا وبعدها يقومون بمهاجمتنا، سنعيد اليكم ثروتنا وحدودنا واحلامنا وسنعيد بناء اميركا من جديد لتصبح امّتنا جديدة بأياد اميركية وعمال اميركيين تحت قاعدة “وظف اميركي واشتري الصناعة الأميركية” وسنلمع كي يتبعنا الجميع وسنعزز تحالفاتنا وسنقضي على “التطرف الإسلامي” من وجه الأرض.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد