محامي ‘الفرسان’ يراسل مندوبية السجون لزيارة المعتقلين السبعة المنتمين لشبيبة بنكيران

0

زنقة 20 . الرباط

بعد أن نفت المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج ما أسمته الادعاءات التي تخص ظروف اعتقال بعض السجناء المتابعين بتهمة الاشادة بالارهاب، مؤكدة أنهم يتمتعون بكامل حقوقهم على قدم المساواة، طالب محامي المعتقلين عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية “عبد الصمد الإدريسي” زيارتهم في زنازينهم.

و كتب “الإدريسي” على صفحته الفايسبوكية رسالةً موجهة للمندوب العام للسجون قائلاً ” السيد المندوب العام المحترم ونحن نعرفك رجلا جديا حريصا على تطبيق القانون.. فان إفادات موكلينا تفيد انهم في وضعية سيئة مهينة خارج القانون، كرامتهم مست وحقوقهم مهدورة.. لا نسعى الى التضليل كما اوردتم في بيانكم.. ولا نطلب لهم امتيازات تفضيلية كما ظننتم خطأ وانتم تعرفون حرصنا على القانون وعلى المساواة”.

و أضاف “الإدريسي” الذي يدافع عن شباب العدالة و التنمية إلى جانب محامين آخرين بالقول أنه “نريد لهم وضعية لا تهين كرامتكم فيكفيهم الحرمان من الحرية… نريد لهم سجنا وفق القانون… بل نريد لهم حرية نعلم انها ليس ضمن اختصاصاتكم”.

و طالب المحامي “الإدريسي” في ذات الرسالة من مندوب السجون زيارة المعتقلين حيث قال ” ومادامت الزنازن كما قلتم تسجيب لجميع الشروط، ونحن نصدقكم مبدئيا، فاننا نلتمس منك، وسنفعل ذلك رسميا، زيارة هذه الزنازن ونتمنى الا تمانعوا في ذلك لان القانون يعطيكم الحق في الاذن كما يعطيكم الحق في الرفض، ولا نظن ان مطمئنا حول حالة الزنازن كما انتم سيرفض ذلك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد