وزير من الـPJD لـ’موند أفريك’ : بنكيران سيتخلى عن رئاسة الحكومة لتجنب الصدام مع القصر

0

زنقة 20 . الرباط

قالت صحيفة “موند أفريك” إن انتخاب الإتحادي “الحبيب المالكي” رئيساً لمجلس النواب عقد من مسار تشكيل الحكومة التي تجاوزت الـ100 يوم دون أن ترى النور.

و أضافت الصحيفة أن فوز “المالكي” جاء بعد أن دعمه كل من حزب الأصالة و المعاصرة و ما أسمته بـ”الجوكير” عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار مشيرةً إلى أن رئيس الحكومة و بعد أزيد من 3 أشهر من “البلوكاج” مازال لم يجد حلفاءً لتشكيل الحكومة.

ونقلت الصحيفة العارفة بخبايا السياسة المغربية أن قيادات في حزب العدالة و التنمية لم تعد تخفي خيبة أملها بعد انتخاب “المالكي” رئيساً لمجلس النواب مقترحةً أن ينسحب حزبها من رئاسة الحكومة بهدوء كما حدث مع حركة النهضة التونسية التي تركت الحكومة لتقنوقراط وذلك لتجنب الصدام مع الدولة.

“موند أفريك” أضافت في مقالها التحليلي أن حزب العدالة و التنمية مستعد للتخلي عن رئاسة الحكومة لصالح تحالف حزبي لتكوين حكومة ائتلاف وطنية أو ماشابه.

و نقلت الصحيفة عن وزير سابق في الحكومة المنتهية ولايتها ينتمي للبيجيدي لم تذكر إسمه أن الحزب لا يريد الصدام مع القصر “الكلاش” مضيفاً أن دوائر القرار في نفس الوقت محتاجة لحزب مثل العدالة و التنمية له تجذر شعبي و مصداقية حسب قول الوزير.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد