التخبط السياسي يُغَيِّب المغرب عن ‘دافوس’ أكبر منتدى إقتصادي عالمي

0

زنقة 20 . الرباط

على غير عادته غاب المغرب عن المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس في نسخته الـ47 الذي انطلق أمس الثلاثاء في سويسرا بمشاركة نحو ثلاثة آلاف زعيم ومسؤول سياسي واقتصادي ليبحثوا أهم القضايا العالمية منهم زعماء عرب باستثناء المغرب.

و كانت آخر مشاركة رسمية للمغرب في أشهر منتدى عالمي كانت في يناير من عام 2015 عبر رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” الذي مثل المغرب في نسخ 2013 و 2014.

و غاب المغرب بشكل كلي عن لائحة المتحدثين بالمنتدى التي اطلع عليها Rue20.Com فيما حضر مجموعة من رؤساء الحكومات العربية منهم التونسي و الليبي و المصري و الكويتي وغيرهم.

وينعقد المنتدى هذا العام تحت عنوان “زعامة دقيقة ومسؤولة” ما بين 17 و20 يناير، وسيبحث المشاركون خلال جلسات المؤتمر، التي يتجاوز عددها 400، موضوعات اقتصادية واجتماعية، كتعزيز التعاون العالمي، وإحياء النمو الاقتصادي، والتطور السريع في المجتمعات.

ويستغل مجموعة من الزعماء السياسين خصوصاً المنتدى للدفاع عن صورة بلادهم و الترويج لسياساتهم للدول الغربية كما يعد محطةً مهمة لجلب عديد المستثمرين الذين يحلون ضيوفاً على “دافوس”.

واعتبر متتبعون أن التخبط الذي يميز الوضع السياسي بالمغرب بعد تعثر تشكيل الحكومة ساهم في غيابه عن المنتدى وهو ما فوت عليه فرصة الدفاع عن فكرة “الإستثناء المغربي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد