أفريك كونفدانسيال : الملك أرسل ‘بوريطة’ و ‘المنصوري’ لغامبيا لإرغام ‘يحيى جامع’ على ترك السلطة و استضافته في المغرب

0

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر صحفية إفريقية متعددة أن الملك محمد السادس أرسل في مهمة ديبلوماسية وفد رفيع المستوى مكون من الوزير المنتدب في الخارجية “ناصر بوريطة” و “ياسين المنصوري” مدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات، في محاولة لإقناع الرئيس الغامبي السابق “يحيى جامع” بالرحيل عن بلاده بعد خسارته في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة.

وحسب ما نشره موقع “أفريك كونفدانسيال”، فإنه في حال وافق جامع، فإن لدى الوفد تعليمات بأخذه معه إلى المغرب، بعد تقديم كل الضمانات له.

ومعلوم أن زوجة جامع (زينب سوما جامع) مغربية الأصل، وبالتالي فإن الرئيس الغامبي حسب ذات المصدر، يمتلك عدة عقارات في المغرب، و سوف يلقى بطبيعة الحال استقبالا حسناً بالمغرب.

مصادر صحفية إفريقية أخرى قالت إن الوفد المغربي الرفيع المستوى سينهي مهمته قبل الـ19 يناير الجاري مشيرةً إلى أن علاقات وطيدة تجمع المغرب بـ”يحيى جامع” الذي أيد عودة المغرب لمنظمة الإتحاد الإفريقي.

وسبق للملك محمد السادس أن زار غامبيا سنة 2006 و التقى خلالها بـ”يحيى جامع” الرئيس الغامبي المنتهية ولايته و الذي تمسك بالسلطة بعد تراجعه عن الاعتراف بنتائج انتخابات مطلع دجنبر الماضي التي فاز فيها مرشح المعارضة “آداما بارو”.

و كان موقف الاتحاد الإفريقي الصارم تجاه جامع تردد صداه قويا لدى المشاركين في القمة الفرنسية الإفريقية التي اختتمت الأحد في العاصمة المالية بماكو، حيث أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في افتتاحها أن اختيار الناخبين الغامبيين يجب أن يحترم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد