محامي ‘الفرسان’ : الشباب المعتقلين يقضون ظروفا سيئة داخل السجن

زنقة 20 . الرباط

قال “عبد الصمد الإدريسي” محامي أعضاء شبيبة حزب العدالة و التنمية المعتقلين على خلفية تهم وجهت إليهم بالإشادة بأعمال إرهابية و التحريض على القتل على خلفية مقتل السفير الروسي بتركيا إن الشباب المعتقلين يعيشون ظروفاً سيئة في السجن.

و أضاف “الإدريسي” وهو عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية في تدوينة على الفايسبوك بالقول ” بلغنا ان الشباب المعتقلين على خلفية تدوينات فيسبوكية يقضون ظروفا سيئة داخل السجن ومعاملة سيئة لا تحترم المقتضيات القانونية ولا الكرامة الانسانية”.

idr

و قرر “الإدريسي” ” زيارتهم والتأكد من ظروف اعتقالهم قبل الحديث في الموضوع واتخاذ المتعين” مشيراً إلى أن ” الاصل هو ان يكونوا طلقاء احرار لا معتقلين مسجونين”.

و كان قاضي التحقيق المكلف بقضايا الارهاب بسلا قد استنطلق في الثالث من يناير الجاري الكاتب المحلي لشبيبة حزب العدالة و التنمية بابن جرير “يوسف رطمي” و الذي يدير صفحة “فرسان الإصلاح” و التي كانت تسمى “فرسان العدالة و التنمية” بعد اتهامه بالإشادة بالإرهاب و التحريض على القتل بعد نشر الصفحة التي يديرها لصور مقتل السفير الروسي مرفوقةً بإشادات بالفعل الإجرامي.

و حسب محامي عضو شبيبة العدالة و التنمية “عبد الصمد الإدريسي” فإن القاضي أجل جلسة الإستماع لباقي المعتقلين لـ26 يناير الجاري.

ويوجد 5 أعضاء ينتمون لشبيبة حزب العدالة و التنمية رهن الإعتقال بعد استدعائهم بسبب نشرهم لتدوينات فايسبوكية أشادت بمقتل السفير الروسي و حرضت حسب بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية و العدل على القتل و العنف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد