محامي ‘الفرسان’ : الشباب المعتقلين يقضون ظروفا سيئة داخل السجن

0

زنقة 20 . الرباط

قال “عبد الصمد الإدريسي” محامي أعضاء شبيبة حزب العدالة و التنمية المعتقلين على خلفية تهم وجهت إليهم بالإشادة بأعمال إرهابية و التحريض على القتل على خلفية مقتل السفير الروسي بتركيا إن الشباب المعتقلين يعيشون ظروفاً سيئة في السجن.

و أضاف “الإدريسي” وهو عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية في تدوينة على الفايسبوك بالقول ” بلغنا ان الشباب المعتقلين على خلفية تدوينات فيسبوكية يقضون ظروفا سيئة داخل السجن ومعاملة سيئة لا تحترم المقتضيات القانونية ولا الكرامة الانسانية”.

idr

و قرر “الإدريسي” ” زيارتهم والتأكد من ظروف اعتقالهم قبل الحديث في الموضوع واتخاذ المتعين” مشيراً إلى أن ” الاصل هو ان يكونوا طلقاء احرار لا معتقلين مسجونين”.

و كان قاضي التحقيق المكلف بقضايا الارهاب بسلا قد استنطلق في الثالث من يناير الجاري الكاتب المحلي لشبيبة حزب العدالة و التنمية بابن جرير “يوسف رطمي” و الذي يدير صفحة “فرسان الإصلاح” و التي كانت تسمى “فرسان العدالة و التنمية” بعد اتهامه بالإشادة بالإرهاب و التحريض على القتل بعد نشر الصفحة التي يديرها لصور مقتل السفير الروسي مرفوقةً بإشادات بالفعل الإجرامي.

و حسب محامي عضو شبيبة العدالة و التنمية “عبد الصمد الإدريسي” فإن القاضي أجل جلسة الإستماع لباقي المعتقلين لـ26 يناير الجاري.

ويوجد 5 أعضاء ينتمون لشبيبة حزب العدالة و التنمية رهن الإعتقال بعد استدعائهم بسبب نشرهم لتدوينات فايسبوكية أشادت بمقتل السفير الروسي و حرضت حسب بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية و العدل على القتل و العنف.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد