الملك محمد السادس يبدأ جولةً إفريقية جديدة ستقوده لغانا وإثيوبيا وزامبيا وجنوب السودان

0

زنقة 20 . الرباط

يبدأ الملك محمد السادس غداً الثلاثء جولةً إفريقية جديدة لن تقتصر فقط على غانا وإثيوبيا كما كشفت عن ذلك مصادر صحفية بالسابق، بل ستشمل حتى زامبيا وجنوب السودان.

وستبدأ الجولة في 17 يناير الجاري أي غدا الثلاثاء حسب “إيلاف” بزيارة رسمية لغانا وهذه المرة الأولى التي يزور فيها الملك محمد السادس غانا وزامبيا وجنوب السودان منذ توليه العرش.

كما سيتوجه الملك بعد ذلك إلى زامبيا بعد أن ألغى زيارته إليها السنة الماضية كما أن “لوساكا” استقبلت مؤخراً زعيم جبهة البوليساريو .

وسيجري الملك محمد السادس خلال وجوده في اكرا مباحثات مع الرئيس الغاني الجديد نانا اكوفو أدو كما سيترأسان معًا مراسيم توقيع عدة اتفاقيات تروم تقوية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وسبق للملك محمد السادس أن زار نهاية 2016، على مرحلتين، مجموعة من الدول في شرق افريقيا وغربها وجنوبها هي رواندا وتانزانيا والسنغال ومدغشقر وإثيوبيا ونيجيريا.

وتأتي هذه التحركات الدبلوماسية المغربية في سياق اعلان المغرب عن رغبته العودة الى الاتحاد الافريقي، بعد انسحابه منه عام 1984 جراء قبول عضوية البوليساريو وينتظر أن تحسم قمة الاتحاد الأفريقي، التي ستلتئم نهاية الشهر الجاري بأديس أبابا، في الطلب المغربي.

على صعيد ذي صلة، يعتزم المغرب إقامة مستشفى ميداني في جنوب السودان، حسب ذات المصادر التي لم تكشف على مزيد من التفاصيل بشأن هذا المستشفى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد