العنصر : الحركة الشعبية غير معني برئاسة مجلس النواب لأنه جاء في المرتبة الخامسة و لا يملك الأصوات الكافية

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ” امحند العنصر”، إنه التقى برئيس الحكومة “عبد الإله ابن كيران” ، بيد أنه نفى أن يكون الحديث الذي دار بين الطرفين تم بخصوص التوافق حول تقديم مرشح وحيد باسم الغالبية الحكومية المزمع تشكيلها، مشددا على أن الحديث انصب فقط حول تحديد موعد جلسة انتخاب رئيس المجلس.

وحول ما إذا كان الطرفان قد توصلا إلى اتفاق حول الأغلبية الحكومية الجديدة، التي دخلت مشاوراتها النفق المسدود بعد بيان “انتهى الكلام” الذي أصدره رئيس الحكومة المكلف، قال العنصر لـ”إيلاف” إنه “ما زالت الأمور كما هي ومواقفنا على حالها”، معربا عن أمله في أن يتم التوصل إلى اتفاق في القريب، وقال “نتمنى أن يحصل في اليومين القادمين انفراج”.

وأشار أمين عام الحركة الشعبية إلى أن بداية ظهور الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب في اليومين المقبلين “وستكون لقاءات بيننا ، نتمنى أن يتحقق الانفراج، اللقاءات دائما تبشّر بالخير، وحتى الآن ليس هناك أي شيء . ما زلنا نتناقش”.

وأفاد العنصر ، بأن حزب الحركة الشعبية غير معني بالترشح والمنافسة على رئاسة مجلس النواب، معللا ذلك بقوله “نحن نحتل المرتبة الخامسة لا يمكن أن نترشح لرئاسة مجلس النواب لأننا لا نملك الأصوات الكافية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد