مصلحة الحزب أولاً. شباط يُقاطع اجتماع زعماء الأحزاب الذي دعا إليه الملك لانتخاب رئيس مجلس النواب

0

زنقة 20. الرباط

قاطع ‘حميد شباط’ أمين عام حزب ‘الاستقلال’ الاجتماع الذي دعا اليه الملك محمد السادس لزعماء الأحزاب السياسية برئيس الحكومة للدعوة لانتخاب رئيس مجلس النواب.

و فضل ‘شباط’ مقاطعة الاجتماع الذي حضره جميع زعماء الأحزاب الممثلة بالبرلمان، والذي التأم بأمر من الملك لتسريع وتيرة انتخاب رئيس مجلس النواب وهياكله، للمصادقة والتصويت على القانون المتعلق بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي.

ويرى متتبعون أن ‘شباط’ الذي طالما تحدث عن ‘المصلحة العليا للوطن’، تنكر له في أول منعطف، فقط لكون حزبه لن يكون له نصيبٌ من كعكة الحكومة، ليتخلف عن اجتماع حول ‘المصلحة العليا للوطن’، تنقل اليه جميع زعماء الأحزاب حتى التي حصلت على مقعد واحد ومقعدين.

و رفض ‘شباط’ المواجهة المباشرة مع ‘عزيز أخنوش’ الذي رفض انضمام حزبه للتحالف الحكومي، وكان سبباً في الضغط على بنكيران لاستبعاده، كأحد شروط تشكيل الحكومة.

وحسب ما تسرب من الاجتماع فان ممثل حزب ‘الاستقلال’ هو الوحيد الذي اعترض على الإشكال السياسي المرتبط بمسألة الأغلبية والمعارضة، فيما لم يعارض أي حزب آخر وأبدى زعماء الأحزاب موافقتهم لتسهيل عملية المصادقة على القانون المتعلق بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد