‘تنوير’ تدعو لإصدار قانون من البرلمان لمنع ‘النقاب’

0

زنقة 20 . الرباط

قالت حركة “تنوير” إنها تساند قرار وزارة الداخلية القاضي بمنع إنتاج وتسويق البُرقع باعتباره قرارا أمنيا واقعي عاجل في ظرفية حساسة، صدر عن جهة أمنية مختصة سببه حرائق الإرهاب.

و طالبت الحركة في بلاغ توصل Rue20.Com بنسخة منه بإصدار قانون من البرلمان يمنع اخفاء الوجه بالبرقع او غيره في الفضاءات العمومية منوهةً بقرار المنع.

واعتبرت الحركة أن قرار المنع يجد مبرره في استعماله في أعمال اجرامية وارهابية تهدد حياة الأفراد بالنظر لإمكانية صاحب اللباس اخفاء شخصيته مما يطرح إشكالا أمنيا حقيقيا.

و قالت الحركة إنها تعيد إلى الأذهان الجرائم المرتكبة من وراء هذا الثوب من قبيل الاختطاف، القتل العمد، جرائم الإرهاب مؤكدةً أن هذا اللباس ” الذي يشير إلى التطرف الديني وثقافة الانغلاق، بإخفائه هوية صاحبه، لا يدخل ضمن دائرة حرية اللباس التي تدافع عنها الحركة باعتبارها حرية فردية”.

و جددت “تنوير” مطالبتها المؤسسات الدينية اعطاء الأسبقية للاستقرار وأمن المواطنين وضمان سلامتهم بالمساهمة بآراء دينية تسير في هذا الاتجاه.

و قالت الحركة إنها “تمد يدها إلى الحقوقيين المغاربة ومعهم السلفيين ونشطاء صفحات التواصل الاجتماعي، الذين هم مع منع البرقع، إلى الانخراط في حملة “امنعوا النقاب” التي ستطلق من صفحات الفيس بوك”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد