ميسي يتفوق على رونالدو ويتوج أفضل مهاجم في العالم

0

زنقة 20 . وكالات

يبدو أن المقارنة بين أفضل لاعبين في العالم، والمنحصرة غالباً بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، لن تعرف نهايتها إلا باعتزال أحدهما ربما، أو صعود موهبة جديدة قادرة على خطف الأضواء.

يتجه رونالدو إلى التتويج بريفيو بيشيشي، والتي تسند لأفضل هداف في الدوري الإسباني، وكذلك الحذاء الذهبي ليحطم رقماً قياسياً لم يسبقه إليه أحد في أوروبا، ورغم ذلك لم يتمكن الدولي البرتغالي من التربع على عرش المهاجمين في العالم.

فقد أكدت دراسة أعدها المركز الدولي للدراسات الرياضية “سياس”، أن ميسي تفوق على رونالدو على مستوى النجاعة أمام المرمى، من خلال خلق الفرص وتسجيلها، وكذلك تقديم الأسيست لزملائه أمام المرمى لتسجيل الأهداف.

ويتساوى الثنائي على مستوى الأهداف في المسابقات الأوروبية برصيد عشرة أهداف لكل منهما (من دون اعتبار مباراة النهائي)، بينما يتفوق رونالدو على ميسي على مستوى الأهداف في الدوري الإسباني، فقد سجل البرتغالي 45 هدفاً قبل جولة واحدة من نهاية مسابقة الدوري مقابل 41 للأرجنتيني.

لكن ميسي الذي جمع 100 نقطة وفق الدراسة التي قدمها (سياس)، تجاوز منافسه بفارق ست نقاط ونصف، فقد حصل رونالدو على مجموع 93.5 نقطة، بينما جاء سواريز في المركز الرابع برصيد 82.8 نقطة، وأريين روبن بمجموع 88.5، وأغوير في المركز الخامس بمجموع 67 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد