اعتقال كولونيل متورط في قضية النصب على الراغبين في التوظيف بسلك الجيش

زنقة 20 . الرباط

أسفر تعميق البحث في قضية النصب على الراغبين في التوظيف بسلك الجيش، التي هزت، الأسبوع الماضي جهاز القوات المسلحة الملكية المغربية بالقنيطرة، عن اعتقال مسؤول عسكري بارز على ذمة التحقيق في القضية نفسها.

وكشفت مصادر “المساء” ان القيادة العليا للقوات المسلحة بالرباط، تلقت بصدمة كبيرة خبر إيقاف أحد عناصرها، وهو برتبة كولونيل يعمل بمقر الفوج الخامس للهندسة، التابع للحامية العسكرية للقنيطرة، وأصدرت تعليمات الى مسؤوليها المحليين بإعداد تقرير مفصل حول هذه الواقعة، خاصة في ظل شُح المعلومات المسربة من التحقيق الذي كانت تشرف عليه المصلحة الولائية للشرطة القضائية.

وأضافت مصادر الصحيفة أن إلقاء القبض على العقيد جاء بعد ورود اسمه على لسان شخص انتحل صفة مسؤول دركي بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة، كان يخضع للتحقيق بمقر ولاية أمن عاصمة الغرب للاشتباه في تورطه في عمليات نصب واحتيال راح ضحيتها مواطنون، وعدهم “الدرك المزيف” بتوظيفهم في الجيش مقابل مبالغ مالية مهمة.

وقالت المصادر ذاتها إن المسؤولين الأمنيين ترددوا في أول وهلة قبل المبادرة الى اعتقال المتهم إلا أن تعليمات عليا فرضت ان يأخذ التحقيق مجراه الطبيعي بعيداً عن أي تدخلات أو ضغوطات، حيث أوقفت فرقة أمنية المسؤول العسكري، واقتادته إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد