مطالب بتحديد المسؤوليات في ‘محرقة أمسكرود’ و محاسبة المتهاونين بسلامة المسافرين

0

زنقة 20 . الرباط

طالب مجموعة من نشطاء الفايسبوك بمحاسبة المسؤولين عن فاجعة احتراق حافلة لنقل المسافرين جراء حادثة سیر وقعت في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي بالطریق السیار على بعد 41 كیلومتر عن مدینة أكادیر وتحديداً بمنطقة “أمسكرود” و التي راح ضحيتها 11 شخصاً تم العثور على جثثهم محروقة و إصابة العشرات.

صفحة فايسبوكية مهتمة بنقل أخبار حافلات المسافرين بالمملكة قالت إن السلطات المحلية قامت بتفتيش بيت سائق الحافلة الذي أصيب بجروح في الحادث لمعرفة تفاصيل أكثر عن حياته الشحصية.

bus

واعتبرت ذات الصفحة الفايسبوكية التي يتابعها الآلاف أن هناك مسؤوليات متفرقة في “الفاجعة” التي أودت بأرواح المسافرين ومن بينها تهاون محتمل لعناصر الأامن في الطريق السيار و كذا مسؤولية الشركة التي تملك الشاحنة التي ارتطمت بالحافلة و سبب تواجدها في الطريق السيار في وقت متأخر من الليل وكذا مسؤولية الشركة الوطنية للطرق السيارة.

sahaf

من جهة أخرى كتب صحفي مطلع على حيثيات الحادث على صفحته الفايسبوكية يقول “شكايدير البورتشار ف لوتوروت مع جوج د الليل؟ هنا أسئلة حارقة حول دور الدرك وشركة الطرق السيارة في محرقة أمسكروض، ومصنع الحافلة؛ من شأن الجواب عنها أن يرتب مسؤوليات ستحول دون فواجع جديدة”.

و في ذات السياق حملت نقابة الطرق السيارة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وزارة التجهيز والنقل والشركة الوطنية للطرق السيارة، مسؤولية حوادث السير المميتة التي تقع بمنحدر أمسكرود على الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير، والتي كانت آخرها الفاجعة التي راح ضحيتها 11 شخصا ماتوا حرقا داخل حافلة لنقل المسافرين اصطدمت بشاحنة تجر عربة في المنحدر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد