بنكيران يُهين المغاربة ويصفهم بالغنيمة رداً على أخنوش: رَاه أنا مول الجمل وانت باغي تبيعو معايا’

زنقة 20. الرباط

في وصف غريب من رئيس الحكومة، للمغاربة، خاطب عبد الإله بنكيران رئيس حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ بكونه هو من يملك حق البيع والشراء، وكأن الأمر يتعلق بغنيمة.

وقال ‘بنكيران’ خلال لقاء رؤساء الجماعات المنتمين لحزبه، اليوم السبت، أنه هو ‘صاحب الجمل وهو من يقرر البيع والشراء’ مخاطباً ‘أخنوش’.

ويأتي تشبيه بنكيران للمغاربة بالغنيمة والحيوانات التي تباع وتشترى، عقب الجدل الذي رافق الضغوطات التي مارسها ‘أخنوش’ لتشكيل حكومة قوية ومنسجمة، في الوقت الذي يلهث بنكيران وراء الظفر بأكبر عدد و أقوى الحقائب الوزارية لإخوانه.

و شٓبٓهٓ ‘بنكيران’ نفسه بـ’مول الجمل’، الذي كان يقوده إلى السوق، فالتقاه شخص في الطريق فطلب منه أن يجلسه، فأجلسه، ثم طلب منه أن يوقفه، فأوقفه، فقال له عابر السبيل. كم سنطلب فيه بالسوق؟. في اشارة لعزيز أخنوش الذي يفرض شروطه بعد أن تمكن من استبعاد حزب ‘الاستقلال’ من المشاركة في الحكومة.

و رد ‘بنكيران’ على المشاورات التي يجريها أخنوش مع أحزاب الحصان والوردة للدخول للحكومة، بالقول :’أنا مكنطلبش من اخنوش شكون باغي يدخل ولا ما يدخلش، بغيتو يجاوبني هو واش باغي يدخل ولا ما يدخلش، أما الأحزاب الأخرى الي بغا شي حاجة يجي عندي أنا لي رئيس الحكومة’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد