مع قرب انعقاد قمة الإتحاد الإفريقي التي ستحسم في عودة المغرب ..زعيم ‘الجبهة’ ضيفاً على ‘زوما’ لحشد الدعم

0

زنقة 20 . الرباط

بدأ زعيم جبهة البوليساريو “إبراهيم غالي” اليوم الجمعة زيارة لجنوب إفريقيا، بهدف حشد الدعم للجبهة ، وذلك بالتزامن مع تحرك مغربي رسمي قوي للعودة لمنظمة الإتحاد الإفريقي، وهو ما جعل الجبهة في خطر و تحركت لحشد دعم دول إفريقية تساندها في أطروحتها كجنوب إفريقيا.

واستقبل “غالي” بالمطار من طرف رئيس جنوب إفريقيا، جاكوب زوما، فيما أفاد بيان لرئاسة جمهورية جنوب إفريقيا فإن الزيارة تهدف لتعزيز التعاون، وتعبر عن تمسك جنوب إفريقيا بدعم البوليساريو.

وأوضح البيان أن “الزيارة تهدف إلى تعميق وتعزيز العلاقات السياسية القائمة بين البلدين والمبنية على قوة الروابط التاريخية المتينة على مدى سنوات الكفاح والنضال ضد الاستعمار ونظام الابارتايد العنصري”.

ويضيف بيان رئاسة جنوب إفريقيا “إن معاناة الشعب الصحراوي الطويلة في ظل الجمود القائم أمام المفاوضات من اجل التوصل إلى حل دائم وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير يشكل قلقا كبيرا وعميقا لحكومة جنوب إفريقيا وللقارة الإفريقية”.

و لم يعد يفصل المغرب عن العودة إلى مقعده بالاتحاد الإفريقي سوى أسابيع، إذ من المرتقب أن تحسم القمة المقبلة التي ستنعقد في أديس أبابا بإثيوبيا نهاية الشهر الجاري، في أمر رجوع المغرب إلى محيطه المؤسساتي القاري.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد