رسميا. الحكومة بأربعة أحزاب و’بنكيران’ يستبعد ‘الحصان’ و’الوردة’ إنتقاماً من إستبعاد ‘أخنوش’ لـ’الاستقلال’

0

زنقة 20. الرباط

ظهرت بشكل رسمي معالم التشكيلة الحكومية من حيث عدد الأحزاب السياسية المشاركة في الحكومة بعد استبعاد حزب ‘الاستقلال’ حيث كشف الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر، أنه تلقى عرضا من رئيس الحكومة المعين عبد الاله ابن كيران، تضمن مقترحا بتشكيل الحكومة الجديدة انطلاقا من الأغلبية التي كانت قائمة قبل انتخابات 7 اكتوبر 2016 دون حزبي ‘الاتحاد الاشتراكي’ و ‘الاتحاد الدستوري’.

و قال ‘العنصر’ في تصريح خَص بـه موقع Rue20.com أن ‘الحركة الشعبية’ سيشارك بشكل رسمي في الحكومة، فيما أصبح حزب ‘الاستقلال’ جانباً.

و أضاف ‘العنصر’ الذي التقى بعبد الاله بنكيران باتصال من الأخير، أن العرض مقبول مبدئياً مشدداً على أن الأغلبية السابقة هي نفسها التي ستقود الحكومة المقبلة.

من جهته، كشف ‘بنكيران’ في لقائه بأخنوش على أنه لن يكون كل من ‘الاتحاد الدستوري’ و ‘الاتحاد الاشتراكي’ ضمن التشكيلة الحكومية، غير موقف اعتبر ‘انتقاماً’ من أخنوش الذي ضغط بقوة لاستبعاد حزب ‘الاستقلال’.

ولم يستبعد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، الشروع في مناقشة هيكلة الحكومة في غضون اليومين المقبلين او مطلع الاسبوع المقبل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد