مغاربة و سعوديون وتونسيون و لبنانيون ضمن ضحايا الهجوم الدامي ليلة رأس السنة على ملهى ليلي بإسطنبول

زنقة 20 . وكالات

أفادت السلطات التركية بوجود مواطني دول عربية من بين ضحايا الهجوم المسلح على ملهى “رينا” الليلي باسطنبول الذي أودى بحياة 39 شخصا، في ساعة مبكرة من فجر 1 يناير 2017.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وزيرة الأسرة والسياسات الإجتماعية التركية فاطمة بتول سايان كايا قولها إن مواطنين من رعايا السعودية والمغرب ولبنان وليبيا، كانوا من بين ضحايا الهجوم الدموي.

من جانبها، أعلنت تل أبيب أن فتاة إسرائيلية تبلغ من العمر 19 عاما قتلت بينما أصيب أحد أصدقائها وهو مواطن إسرائيلي أيضا أثناء هذا الهجوم.

و نقلت صحيفة “حريت” التركية عن مصدر في شرطة اسطنبول قوله أن المحققين في هجوم اسطنبول يستجوبون سائقا لسيارة أجرة نقل منفذ الاعتداء إلى مكان المجزرة.

وكشفت الشرطة أن مطلق النار وصل إلى الملهى في سيارة أجرة صفراء، وتمكن المحققون من تحديد هوية السائق الذي نقل المهاجم إلى مكان المجزرة التي أودت بأرواح 39 شخصا، 16 منهم مواطنون أجانب، فضلا عن 65 مصابا على الأقل.

يذكر أن سائق سيارة الأجرى قد يكون الشاهد الوحيد الذي يستطيع التعرف على المهاجم، لأن الإرهابي كان أثناء تنفيذه الهجوم متنكرا بزي بابا نويل الذي لم خلعه إلا قبل مغادرة مكان الحادث وهروبه.

وبالرغم من أن المهاجم ظهر في مرمى عدة كاميرات مراقبة فإن هذه التسجيلات لا تتيح التعرف عليه بسبب سوء جودتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد