أمانة ‘المصباح’ تحسم في استبعاد ‘الاستقلال’ من تشكيل الحكومة وقبول شروط ‘أخنوش’

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصادر مقربة من حزب ‘العدالة والتنمية’ أن الأمانة العامة للحزب ستجتمع السبت 31 دجنبر للحسم في عدد من القضايا التي تهم الحزب، خاصة تشكيل الحكومة.

وحسب مصدرنا المطلع، فان أمانة حزب ‘المصباح’، ستحسم بالتحديد في أمر استبعاد حزب ‘الاستقلال’ من تشكيل الحكومة، وهو الشرط الأساسي الذي تسبب في تأخير تشكيل الحكومة لما يقرب ثلاثة أشهر.

وستُخيم الزيارة الخاطفة لـ’بنكيران’ الى موريتانيا بأمر من الملك محمد السادس، و انتقاده من نواكشوط لتصريحات ‘حميد شباط’ حول الجارة موريتانيا، والذي سبب غضبة ملكية عجلت باصدار الديوان الملكي و وزارة الخارجية لبلاغين متتالين ينتقدان فيه ‘حميد شباط’ ويعتبران ما صدر عنه غير مسؤول و لا يُمثل سوى شخصه.

ولم يستبعد مصدرنا، أن تُفوض الأمانة العامة للحزب الاسلامي، بنكيران، أمر استبعاد ‘الاستقلال’ من تشكيل الحكومة، خاصة مع استقبال الأخير لكل من ‘عزيز أخنوش’ و ‘محند العنصر’ دفعة واحدة، للتشاور حول ترتيبات مشاركتهما في الحكومة المقبلة، وهما الحزبان الذان سارعا الى اصدار بلاغ يُدينان فيه محاولات التشويش والاساءة للعلاقات المغربية الموريتانية.

وكان ‘أخنوش’ قد كشف عقب لقائه بـ’بنكيران’ أن اللقاء مر في جو جيد وتقدمت المشوارات لتشكيل الحكومة، مُعلناً من منزل ‘بنكيران’ أن من يُسيئ لعلاقات المغرب مع جيزانه لن يكون في التشكيلة الحكومة التي سيكون فيها حزبه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد