بنكيران يجمع قيادات حزبه للحسم في قرار استبعاد ‘شباط’ من الحكومة قبل لقائه الأخير مع ‘أخنوش’

0

زنقة 20 . الرباط

من المنتظر أن تعقد الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية غداً السبت اجتماعاً طارئاً برئاسة الأمين العام للحزب “عبد الإله بنكيران” للحسم في قرار استبعاد حزب الإستقلال من الحكومة خاصةً بعد تشبث كل من الأحرار و الحركة الشعبية بذلك حسب ما أعلنه “أخنوش” أمس الخميس بعد لقائه ببنكيران في بيته.

بنكيران حسب ما صرح به الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية “نبيل بنبعد الله” في مأزق كبير بعد أزمة شباط التي قلبت الموازين حيث كان في الأمس القريب داخل الحكومة قبل أن يجد نفسه مهدداً بالخروج من التشكيلة الحكومية و من رئاسة حزب علال الفاسي.

و يفضل “بنكيران” في مرات كثيرة العودة إلى الأمانة العامة لحزبه للحسم في مجموعة من القرارات التي تهم الحكومة رغم أن كلمته داخل الأمانة العامة “مسموعة” .

مصدر من حزب العدالة والتنمية قال إن عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المكلف، يحتاج للرجوع إلى هيئات حزبه التقريرية قبل الحسم في مسألة مشاركة حزب الإستقلال أو عدم مشاركته في الحكومة المرتقبة.

يذكر ان أخنوش لمح مساء أمس الخميس عقب لقائه رئيس الحكومة المكلف، برفقة امحند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، لتصريحات شباط، وما أثارته من ردود فعل من طرف الدولة ووزارة الخارجية، مشددًا على القول” إن هذا الأمر يؤكد أننا لا يمكننا الدخول مع بعض الأطراف في التحالف، وهذا تباحثنا فيه مع رئيس الحكومة، وحاولنا اقناعه بذلك”، مشيرًا الى أن الأمر سيتطلب وقتًا من رئيس الحكومة المعين للتفكير في الموضوع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد