‘آمنة تخراج العينين’ تدافع عن إخوانها في الحزب الذين أشادوا باغتيال السفير الروسي وتـطالب بمتابعتهم بقانون الصحافة والنشر

0

زنقة 20. الرباط

بعدما شرع المكتب المركزي للأبحاث القضائية في التحقيق مع خمسة أعضاء بحزب ‘العدالة والتنمية’ بتهم ثقيلة تتعلق بالإشادة والتحريض على الاٍرهاب، سارعت البرلمانية ‘آمنة ماء العينين’ للدفاع عن إخوانها في الحزب معتبرة أنه يجب متابعتهم بقانون الصحافة والنشر.

ورغم كون ‘الفرسان’ المعتقلين ثبتت التهم في حقهم بشكل واضح بتصوير تدويناتهم والصور التي قاموا بتركيبها لتمجيد العمل الإرهابي للشرطيً التركي، وتقديمه كشهيد وبطل، فان ‘ماء ‘ هاجمت المكتب المركزي المتخصص في مكافحة الارهاب، متهمة إياه باستهداف نشطاء ‘العدالة والتنمية’ فقط.

و نشرت البرلمانية المتهمة بسرقة المال العام، بعدما وجه اليها زميل لها بالمجلس الأولى التهمة، أن ‘الاعتقالات الموجهة حصريا و بطريقة ممنهجة ضد مدونين و نشطاء منتمين لشبيبة العدالة و التنمية تثير العديد من الأسئلة’.

img_8469

و حسب نفس البرلمانية، فان ‘اللجوء القاسي الى تطبيق مقتضيات القانون الجنائي المتعلق بمكافحة الارهاب يطرح سؤال الملاءمة في ظل وجود قانون الصحافة و النشر’، رغم أن المتهمين الخمسة ليسوا لصحافيين، وهم أعضاء تنظيميون بالحزب الاسلامي، يسري عليهم نفس مايسري على أي مواطن مغربي عادي. بعدما نفا الحزب انتماء هؤلاء من مسيري صفحة ‘فرسان العدالة والتنمية’ للحزب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد