بنكيران يؤشر لمنتخبيه لمقاضاة “البام” للطعن في جمع رؤساء مجالس الجماعات

0

زنقة 20 . الرباط

بعد انسحاب ممثلي أحزاب العدالة والتنمية والاستقلال والتقدم والاشتراكية، من الجمع العام لجمعية رؤساء مجالس الجماعات، الثلاثاء الأخير، ينتظر أن يتخذ قرارا باللجوء إلى القضاء للطعن في أشغال الجمع، خاصة أن المنسحبين اعتبروا أن الجمع العام غير قانوني بسبب ما أسموه “الشوائب التي رافقت التحضير له”.

وأعطت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اجتماع لها أول أمس الأحد، الضوء الأخضر لمنتخبيها للجوء إلى القضاء وذلك بتأكيدها “مساندتها لكل الخطوات القانونية والتنظيمية”.

و قال بلاغ الأمانة العام للبيجيدي أن الحزب يعبر عن دعمه للموقف الذي اتخذه رؤساء المجالس الجماعية لأحزاب العدالة والتنمية، والاستقلال، والتقدم والاشتراكية خلال انعقاد الجمع العام المذكور في مواجهة الخروقات التي وصفها بالسافرة التي ارتكبها المكتب القديم بالخرق الواضح للقانون الأساسي للجمعية.

واتهم الحزب غريمه الأصالة و المعاصرة بمحاولة فرض “مكتب على المقاس مفتقد لأي شرعية قانونية أو انتخابية ديمقراطية أو لأي شرعية توافقية”. مؤكدةً “مساندتها لكل الخطوات القانونية والتنظيمية من أجل التصدي لمحاولات الهيمنة وبسط اليد على الجمعية بأساليب تسلطية غير ديمقراطية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد