الأمانة العامة للـPJD تؤشر لبنكيران بدء جولة أخيرة من المشاورات لتشكيل الحكومة و تؤكد على أهمية توقيع ميثاق للأغلبية

0

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ صادر عن الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية أن الحزب يثمن ما ورد في بلاغ الديوان الملكي الصادر أمس، عقب اللقاء الذي جمع مستشارين ملكيين برئيس الحكومة المكلف.

وأكد الحزب، وفق بلاغ صدر عقب اجتماع أمانته العامة أمس السبت، عزمه على التعامل بإيجابية ومسؤولية وطنية مع التوجيهات الملكية المتعلقة بالتسريع بتشكيل الحكومة، مع دعوة الأحزاب المعنية للتعاون من أجل إنجاح هذا المسعى.

وفي هذا الإطار، ووفق ذات المصدر، شجعت الأمانة العامة “الأمين العام رئيس الحكومة على الدخول في جولة جديدة من المشاورات لاستطلاع استعداد الهيئات الحزبية المعنية، ومواقفها النهائية من المشاركة في الحكومة”.

وشدد الأمانة العامة للبيجيدي على أن هذه المشاورات يجب أن تكون مع “استحضار التوجيهات الملكية التي تضمنها خطاب دكار بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء، والإطار العام الذي سبق للأمانة العامة أن حددته في البلاغ الصادر عنها بتاريخ 2 نونبر 2016، أي احترام الإرادة الشعبية، واعتبار القواعد الديمقراطية وانتظارات المواطنين والتعيين الملكي لرئيس اللحكومة وتكليفه بتشكيلها، كل ذلك بناء على ميثاق واضح بين مكونات الأغلبية وبرنامج حكومي يراعيان أولا وقبل كل شيء المصلحة الوطنية العليا، وتعزيز مسار البناء الديمقراطي ومواصلة أوراش الإصلاح”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد