‘نتانياهو’ يعرض إستقبال جرحى ‘حلب’ للعلاج بالمستشفيات الإسرائيلية

0

زنقة 20. وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول، إن بلاده تدرس إمكانية استقبال مدنيين سوريين من مدينة حلب للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية.

وأعلن نتنياهو أنه طلب من وزارة الخارجية “دراسة إمكانية إيصال الجرحى من مدينة حلب لتلقي العلاج في مستشفياتنا”، مشيرا إلى أن بلاده ستساعد أولئك السوريين الذين لم يشاركوا في الأعمال القتالية.

وذكر نتنياهو أن “إسرائيل التي تعلن عدم تدخلها في الأزمة السورية، قدمت مساعدات طبية لآلاف السوريين الذين أصيبوا جراء المعارك في بلادهم”، مضيفا ” نحن مستعدون لاستقبال الجرحى من النساء والأطفال، وأيضا من الرجال، إذا لم يكونوا مقاتلين”.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن الاستعداد لاستقبال الجرحى من حلب والاعتناء بهم في المستشفيات الإسرائيلية، كما جرى ذلك مع “الآلاف من المدنيين السوريين”، لافتا إلى أن تل أبيب ” تبحث سبل القيام بذلك، وأن الأمر قيد الدرس”.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن أكثر من ألفي سوري تلقوا العلاج في المستشفيات الإسرائيلية منذ عام 2013 وحتى الآن.

وينتقل الجرحى إلى إسرائيل عن طريق هضبة الجولان التي تحتل إسرائيل نحو 1200 كيلومتر مربع من هذه المرتفعات منذ حرب حزيران 1967، فيما لا تزال سوريا تحتفظ بسيادتها على حوالي 510 كيلومترات مربعة منها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد