بنكيران يعترف بفشله في تشكيل الحكومة: ‘لن أتخلى عن ‘شباط’ وسنتوجه لانتخابات سابقة لأوانها إذا أراد الملك’

0

زنقة 20. الرباط

اعترف ‘عبد الاله بنكيران’ بفشله في تشكيل الحكومة التي كلفه الملك لتشكيلها عقب تعيينه رئيساً لها بعد تصدر حزبه للانتخابات التشريعية الاخيرة.

و قال ‘بنكيران’ في كلمته في الجلسة الإفتتاحية للمجلس الجهوي لحزبه بجهة الرباط سلا القنيطرة، الْيَوْمَ الأحد، أنه سيقبل اجراء انتخابات سابقة لأوانها في حال قرر كل الملك.

وفي إعلان صريح بفشله في تشكيل الحكومة، كشف ‘بنكيران’ على أن حزب ‘العدالة والتنمية، ‘غير متحمس لإجراء انتخابات سابقة لأوانها لكنه سيخوضها في حال قرر جلالة الملك ذلك’.

من جهة أخرى، شدد ‘بنكيران’ خلال نفس اللقاء الحزبي على تشبثه بالتحالف مع ‘حميد شباط’، معتبراً ‘أن من يريد إخراج حزب الاستقلال من الحكومة عليه أن يعلن ذلك علانية ليتحمل المسؤولية…ولا أريد أن يكتب التاريخ أنني أخرجت حزب بسبب طلب حزب آخر’. في إشارة لعزيز أخنوش.

وأكد ‘بنكيران’ خلال نفس اللقاء، أنه لن يتخلى عن أخنوش مجدداً عدم رغبته في استبعاد ‘التجمع الوطني للاحرار’ من المشاركة في الحكومة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد