هولندا تمنح اللجوء السياسي لرفيقة الزفزافي !

زنقة 20 | متابعة

تمكنت الناشطة المغربية، نوال بن عيسي، القيادية السابقة للاحتجاجات في حراك الريف، بعد حوالي ثمانية أشهر من وصولها لهولندا من الحصول على حق اللجوء السياسي وتحدثت في أول خروج إعلامي لها، بعد وصولها إلى هولندا، عن تفاصيل سفرها، وتطورات طلبها للجوء السياسي.

وقالت بن عيسى بهذا الصدد بعد أن تلقت قرار دائرة الهجرة والتجنيس IND أن “هذا يوم عظيم بالنسبة لي”.

وقالت في نوفمبر الماضي، إن طلب اللجوء لم تتقدم به وحدها، وإنما تقدم به عدد من الشباب الذين كانوا من بين النشطاء في صفوف حراك الريف، وقالت إن «الكثيرين هربوا من الريف».

وقالت عن حياتها إنها منذ أن غادرت المغرب تعيش حياة قاسية تتفاقم صعوبتها بسبب بعدها عن ثلاثة من أطفالها، الذين ما زالوا رفقة والدهم في الريف، وصعوبة الإجابة عن أسئلة ابنها ذي الخمس سنوات، والذي يرافقها في رحلة طلب اللجوء الأوروبي.

وفي الحوار، أكدت أنها بدأت تفكر في طريقة للخروج من المغرب، مباشرة بعد تعثر خطة سفرها جواً من مطار العروي، حيث كانت تنوي التوجه إلى هولندا للمشاركة في ندوة للحزب الاشتراكي الهولندي. ولكنها استطاعت السفر أخيراً عن طريق إسبانيا.

وأيدت محكمة الاستئناف في مدينة الحسيمة، في يناير 2019، الحكم الابتدائي الصادر في حق نوال بن عيسى، وهو حكم يقضي بالسجن 10 أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قيمتها 500 درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد