مغاربة يطالبون بتحويل أموال مهرجان موازين إلى “صندوق كورونا” !

زنقة 20 | الرباط

بعد إعلان جمعية “مغرب الثقافات” إلغاء نسخة هذا العام من مهرجان موازين ، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، دعا مغاربة إلى تحويل الأرصدة المالية الضخمة التي كانت مخصصة للمهرجان الغنائي لدعم صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا الذي أمر الملك محمد السادس بإحداثه.

و انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي دعوات تطالب بتحويل الأرصدة المالية التي كانت مخصصة للفنانين الذين تم استدعائهم للنسخة المالية ، إلى “صندوق كورونا” و ذلك لدعم مجهودات الدولة في محاربة الوباء و دعم الفئات الهشة و الفقيرة التي تضررت كثيراً جراء إغلاق مصدر رزقها.

و تعتبر ميزانية مهرجان موازين أضخم ميزانية تخصص لمهرجان غنائي في المغرب ، حيث يتلقى الدعم المالي من كبريات المؤسسات الخاصة و العمومية و الأبناك تصل للملايير ، يمكن أن يستفيد منها المغاربة في هذه اللحظة الراهنة.

و ذكر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي ، أن المغرب في أمس الحاجة أكثر من اي وقت مضى لأموال المهرجانات لتدبير جائحة كورونا التي أتت على الأخضر و اليابس.

يشار إلى أن عمال أقاليم طالبوا رؤساء جماعات بتحويل أرصدة مالية كانت مخصصة للمواسم و المهرجانات إلى صندوق تدبير جائحة كورونا ، و دعم الأسر الفقيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد