فيروس كورونا يلغي حلوى البرلمان في افتتاح الدورة التشريعية الثانية !

زنقة 20 | الرباط

ينتظر أن يفتتح البرلمان الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل، وفق إجراءات تنظيمية خاصة بسبب فيروس كورونا.

رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، وجه مذكرة إلى رؤساء الفرق والمجموعات النيابية تضمنت العديد من التدابير والإجراءات المتخذة لمواجهة الفيروس المستجد.

و تضمنت المذكرة ، حضور رؤساء الفرق والمجموعات النيابية فقط أو من ينوب عنهم، بالإضافة إلى عضوين عن كل فريق ومجموعة نيابية.

وبخصوص التدابير العملية المادية ، فقد أعلن المجلس أنه قرر احترام المسافة المطلوبة في الجلوس، مع وضع المطهرات وأدوات التعقيم في مداخل قاعة الجلسات، معلنا عن إيقاف الزيارات إلى مقر المجلس، ومعها الأيام الدراسية والتواصلية، وكذا تعقيم قاعة الجلسة العامة وقاعات اللجان الدائمة.

وفي ما يتعلق بجداول الجلسات الرقابية، قرر مكتب المجلس وضع برنامج عمل مؤقت للجلسات الأسبوعية لشهري أبريل وماي، وحددها في مجموعة من القطاعات تبرمج بحسب تطور الأوضاع الميدانية، ويتعلق الأمر بقطاعات تخص الصحة والداخلية والفلاحة والمالية والصناعة والتجارة والتربية الوطنية، كما حدد جلستين مخصصتين للأسئلة الشهرية الخاصة برئيس الحكومة خلال 13 أبريل و25 ماي 2020.

وأضاف البلاغ أن مكتب المجلس وضع نظاما خاصا لهذه الجلسات يحدد بصفة نهائية بالتشاور مع رؤساء الفرق والمجموعات النيابية.

مصادر أوردت أن حفل الشاي و الحلوى الذي يقام في كل مناسبة افتتاح الدورة التشريعية و الذي يثير الجدل كل عام في افتتاح الدورة التشريعية السنوية ، يرتقب أن يتم إلغاؤه بسبب فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد