صور/ عواصف الصحراء تشل الحياة في أقاليم الجنوب !

زنقة 20 | علي التومي

تعيش معظم مدن وقرى واقاليم الصحراء، منذ صباح اليوم السبت ، على وقع هبوب رياح رملية قوية، الأمر الذي جعل مختلفَ المصالح الأمنية والطبية على أهبة الاستعداد، تحسبا لأي حوادث يمكن أن تخلفها خاصة بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

وبحسب مصادر محلية بكلميم، فقد تسبب هبوب الرياح، القوية والشديدة، والتي تجتاح المناطق الصحراوية في هذه الأثناء، في نشوب حريق مهول، أتى على مساحة مهمة من اشجار النخل بواحة تيغمرت ضواحي كلميم.

وأسفرت هذه الرياح الرملية، والتي لم يكن السكان يتوقعونها في هذا الفصل من السنة عن انهيار معلمة مدينة الوطية بطانطان وهي عبارة عن نوع من” الحوت الضخم” المعروف لدى الساكنة المحلية بالوطية.

وشهدت أحد الدروب بالمدينة القديمة “حي سوق الزاج” في مدينة العيون انهيار، جذران منزل قديم مهجور دون خسائر في الأرواح، بعد هبوب الرياح الرملية القوية، والتي شللت الحركة داخل شوارع وازقة المدينة بشكل شبه تام إلى حدود اللحظة.

إلى ذلك تسارع السلطات المحلية والامنية و كذا الصحية بمدينتي بوجدور والداخلة إلى إتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تأتثيرات هذه الظاهرة الطبيعية والغير مسبوقة بأقاليم الصحراء تفاديا لأي اخطار من شأنها ان تهدد سلامة وامن المواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد