رواتب وزراء وبرلمانيي البيجيدي كلفت الدولة 82 مليار خلال 9 سنوات عجاف

زنقة 20. الرباط

ميزانية ضخمة تفوق قدرات مالية الدولة كلفها حزب ‘العدالة والتنمية’ لدافعي الضرائب طيلة تسع سنوات من التدبير الحكومي والبرلماني رغم أن السنوات التسع الماضية لم تعرف تحقيق أي تقدم في القطاعات الموكولة لذات الحزب على كافة المستويات.

ففي قطاع الطرق مثلاً لم يتم بناء أي كلمتر من الطرق السيارة طيلة فترة تولي وزراء البيجيدي لوزارة التجهيز والنقل، ما عدا إستكمال المشاريع التي سبق للحكومات السابقة أن أطلقتها.

وفي المجال الاجتماعي إزداد الفقراء فقراً وذوي الاحتياجات الخاصة ازدادوا تهميشاً وغضباً على القطاع الذي ظل الحزب الاسلامي يدبره طيلة قرابة عشر سنوات.

ووفق معطيات رقمية فحزب المصباح كلف دافعي الضرائب حوالي 60 مليار سنتيم كتعويضات للوزراء والبرلمانيين وجيش الدوايين بالاضافة إلى المعاشات الوزارية والبرلمانية التي ظل يستفيد منها برلمانيو الحزب الاسلامي إلى حدود 2017.

ووفق المعطيات المتوفرة فإن ميزانية أجور معدل 245 برلماني لحزب المصباح بمجلسي البرلمان كلف المغاربة حوالي 60 مليار سنتيم باحتساب اجور وتعويضات وميزانية الفريق البرلماني، بينما بلغت ميزانية معاشات وتعويضات الوزراء حكومتا بنكيران وإلى نهاية حكومة العثماني 12 مليار سنتيم منذ شهر يناير 2012.

وشملت تكلفة حزب ‘العدالة والتنمية’ وذراعه النقابية حوالي 10ملايير سنتيم كدعم من وزارة الداخلية بالنسبة للحزب ورئاسة الحكومة بالنسبة للنقابة لتغطية نفقاتهما وتدبير مؤتمراتهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد