إنفراد. بائع سمك يُعيد فيروس كورونا لمدينة سلا ويثير الرعب في زبنائه ومخالطيه

زنقة 20. الرباط

بعد حوالي أسبوع من خلو مدينة سلا من ڤيروس كورونا، خصوصاً بعد مغادرة آخر مصاب بداء كوفيد19 الاسبوع الماضي المستشفى الإقليمي مولاي عبدالله بسلا، أعاد بائع السمك الداء إلى مدينة سلا.

وعلم منبر Rue20 من مصادر جد موثوقة بأن المصاب أخبر السلطات الصحية والمحلية بسلا، بإحتمال نقل العدوى من سوق السمك بالجملة، أو سوق السمك بميناء الدارالبيضاء. حيث اعتاد التسوق لإحضار السمك من هناك رفقة معاونيه.

مصادرنا أضافت بأن السمّاك كشف بأنه يصعب عليه حصر لائحة المخالطين نظراً لتوافد الساكنة من حي الرحمة، وكذا مختلف الأحياء المجاور لحي الرحمة الذي يبيع به السمك بشكل اعتيادي.

ولحدود الساعة تم حصر عدد المصابين في 5 أشخاص جميعهم من مخالطي بائع السمك سواء من أسرته أو محيطه.

وأكدت مصادرنا أن العدد مرشح للارتفاع مع صعوبة حصر عدد عدد مخالطيه بشكل دقيق.

وارتفع إجمالي الحالات المؤكدة بجهة الرباط سلا القنيطرة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الى 718 حالة بعد تسجيل 5 حالات جديدة بمدينة سلا بينما بلغ إجمالي حالات التعافي 672 حالة.

كما بلغ إجمالي عدد الوفيات بالجهة 12 حالة وفاة جراء الإصابة بالمرض، مسجلا أن الخميسات وسيدي سليمان أصبحتا خالية من الحالات المؤكدة، في ما تظل سيدي قاسم دون تسجيل أي حالة إصابة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد